بقايا وفناء
ارجوزة علمتنا العيش
والحوادث فيه كثر
وان المنى علمتنا الشذوذ
والقواعد لما تزل تحتذى
وان ماجنته صروف يسير
وعم في بعض ايامنا الشجون
وادركت الروح ايمانها
واكثرت فيه احسانها
وبدا أنه لايفيد
وهنا كان جلنا كالعبيد
وتركنا الإله الذي قد هدانا
وكان منه ان رمانا (كوفيد)
وسقانا الحمام ولم نتق
وبدأنا نقوض ماقد بقي
وتبعنا علوم الغناء الهني
وجعلنا غذاء الصباح غناءا
وبكينا لان المغنى شجي
وعلى راس من غنت المال يرمى
هكذا واستحال الدعاء
جملة ليس فيها رجاء
اصبحت جملة للرياء
اي دين بقي واي افتراء يقام
وهناك من يفت بما انت ترضى
ابيح الحلال لجند الحرام
ومن يفعل السوء اولى
يكون له الفعل ذاك وسام
فأين تركنا أولات الحجاب
خدعن بماء وكان سراب
وعهر قد اشتد تحت الظلال
وكان يداريه الف نقاب
فمن يدفع السوء بعد الأولى
ومن يرجع الشرف المستباح
ومن يرفع الرأس صوب العلى
ومن يسكت البعض من ذا الصياح
وانك ايها المنقذ المختفي
تعاني من المسلمين الجراح
فقم قبل أن يستتب الفجور
ويهرب من شهريار الصباح
لتقطع رأس الغرير الخبيث
وتسكت بالسيف هذا النباح.
وليد الهنداوي. كربلاء
ارجوزة علمتنا العيش
والحوادث فيه كثر
وان المنى علمتنا الشذوذ
والقواعد لما تزل تحتذى
وان ماجنته صروف يسير
وعم في بعض ايامنا الشجون
وادركت الروح ايمانها
واكثرت فيه احسانها
وبدا أنه لايفيد
وهنا كان جلنا كالعبيد
وتركنا الإله الذي قد هدانا
وكان منه ان رمانا (كوفيد)
وسقانا الحمام ولم نتق
وبدأنا نقوض ماقد بقي
وتبعنا علوم الغناء الهني
وجعلنا غذاء الصباح غناءا
وبكينا لان المغنى شجي
وعلى راس من غنت المال يرمى
هكذا واستحال الدعاء
جملة ليس فيها رجاء
اصبحت جملة للرياء
اي دين بقي واي افتراء يقام
وهناك من يفت بما انت ترضى
ابيح الحلال لجند الحرام
ومن يفعل السوء اولى
يكون له الفعل ذاك وسام
فأين تركنا أولات الحجاب
خدعن بماء وكان سراب
وعهر قد اشتد تحت الظلال
وكان يداريه الف نقاب
فمن يدفع السوء بعد الأولى
ومن يرجع الشرف المستباح
ومن يرفع الرأس صوب العلى
ومن يسكت البعض من ذا الصياح
وانك ايها المنقذ المختفي
تعاني من المسلمين الجراح
فقم قبل أن يستتب الفجور
ويهرب من شهريار الصباح
لتقطع رأس الغرير الخبيث
وتسكت بالسيف هذا النباح.
وليد الهنداوي. كربلاء
تعليقات
إرسال تعليق